إعداد علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ، الدرس 3 من سلسلة السيو: طريقة كسب صداقة غوغل.

أهلا بكم متتبعي مدونة عبد الصمد ويب

بعد غياب طويل نسبيا بسبب عارض صحي، سأقوم إن شاء الله بإكمال دورة كيف تصبح صديقا لغوغل، فبعد المقدمة لمدخل الدورة تطرقنا سابقا في الحلقة الثانية إلى : المحتوى المثالي وقواعد التدوين ، وسنواصل في هذه الحلقة الثالثة التي أعتبرها جد مهمة، ففي هذه الحلقة سنتطرق إلى علامات رأس الروبوتات header tags أو علامات الرأس المخصصة balises وطريقة تخصيصها وإعدادها من أجل أرشفة جيدة و ظهورأفضل و أقوى على محركات البحث.

غالبا ما يتم تنبيه وإخبار مستخدمي منصة بلوجر عن تغيير إستراتيجية فهرسة غوغل، لكن القلة منهم من يتعامل مع هذه التنبيهات بجدية، هذا الإهمال يبدو بسيطا وبدون تأثير كبير، ولكن الواقع مختلف تماما! الفشل في مواكبة تحديثات الفهرسة من غوغل يضعك تماما على الهامش ويتيح للمدونين الآخرين (المنافسين) مزيدا من الوقت للتقدم.ولقد أدركت أن غالبية مستخدمي منصة بلوغر لا يعرفون الجزء التقني المتعلق بالأرشفة وهذا ما دفعني لإعداد هذه السلسلة.

في ما يلي تعريف دقيق مأخوذ من المدونة الرسمية ل غوغل لفهم أفضل ل "رأس العلامات روبوتس بلوجر" أو "علامات رأس مخصص":

"تشير علامات رأس الروبوت المخصصة إلى برامج زحف الويب التي يجب عدم فهرسة أقسام معينة من موقع ما، وهي مشابهة لملف customrobots.txt، ولكن لا تقدم نفس المستوى على سبيل المثال، إذا حددت مربع الاختيار "نوفولو" في قسم "الصفحة الرئيسية"، فستتجاهل برامج زحف الويب الروابط من صفحتك الرئيسية التي ترتبط بصفحات أخرى ".

كيف يمكنني تمكين وإعداد علامات رأس مخصصة؟

لتمكين هذه العلامات، انتقل إلى إعدادات | تفضيلات البحث، انقر فوق تحرير بجوار "علامات رأس روبوت مخصص"، ثم حدد نعم.
في هذه الصورة، راجعت وأعددت الخيارات اللازمة التي ستكون مفيدة. كما ترون، قمنا بتمكين علامات "الكل" و "نودب" للصفحة الرئيسية "و" نويندكس "و" نودب "للمحفوظات وأخيرا" آل "و" نودب "للرسائل والصفحات.




 سوف تجد أدناه شرحا موجزا لهذه الصفات للحصول على فكرة عن استخدامها وأداءها:

 ALL الكل: لا يوجد تقييد للفهرسة، هذا التوجيه هو القيمة الافتراضية وليس له أي تأثير إذا تم تحديده صراحة.
Noindex نويندكس: لا تعرض هذه الصفحة في نتائج البحث مرة أخرى ولا تعرض رابط "نسخة مخبأة" في نتائج البحث.
Noodp نودب: تعني هذه السمة أنه لا يمكن استخدام البيانات الوصفية للبيانات الوصفية لمشروع الدليل المفتوح (دموز) ولا تعرض أي عنوان أو مقتطفات من الصفحة.

إقرأ أيضا:

مقدمة لسلسلة سيو بلوجر: طريقة كسب صداقة غوغل Google

المحتوى المثالي وقواعد التدوين،الدرس الثاني من سلسلة السيو: طريقة كسب صداقة غوغل.

إرسال تعليق

0 تعليقات